المنتجات الصناعية

غازات سائلة ومضغوطة

غازات سائلة ومضغوطة

Nitrogen | CO2 | Oxygen | Argon | | Acetylene

 توفر  شركة أوكسي إيجيبت حلاً شاملاً لتطبيقات الغازات الصناعية  بما في ذلك التخزين ونظام التسليم الهندسي والمعدات الثانوية والملحقات. هذه مجموعة تطبيقات متخصصة تعمل لتقديم حلول متكاملة لتزويد الغاز الطبيعي وتسليمه للعملاء في جميع أنحاء الجمهورية

ومراعاة للأهمية الحاسمة للغازات الصناعية، فقد أنشأنا سلسلة إمداد قابلة للتتبع، مخصصة ومجهزة بالكامل لتلبية احتياجات المصانع ؛ سواء كانت تستخدم الغازات السائلة أو المضغوطة. وتتطلب المصانع  إمدادًا مستمرًا بالغازات عالية الجودة، بالإضافة إلى أنظمة آمنة لتخزين الغازات وتوجيهها إلى مواقع مختلفة

 دائمًا ما يكون موظفو التوصيل على استعداد للتلبية السريعة لمتطلبات الطوارئ .

تمتلك أوكسي إيجيبت وكالات متعددة لتكنولوجيا الهندسة الصناعية و مزودى المعدات مما يمكن الشركة من التوافق مع المعايير الهندسية الصناعية الأوروبية و البريطانية والأمريكية , مما يتيح لأوكسي إيجيبت تقديم حلول متكاملة وشاملة للعملاء المتخصصين فى المجالات الصناعية.

الأكسجين

الأكسجين الطبي هو غاز ثنائي الذرّة أزرق باهت للغاية، عديم الرائحة، لا طعم له. ويشكل 21٪ من الغلاف الجوي، وهو ضروري لاستمرار الحياة على الأرض. يعتبر امتصاص الأكسجين من الهواء هو الغرض الأساسي من التنفس، لذلك يتم استخدام مكملات الأكسجين في الطب. تحتاج جميع الكائنات الحية إلى الأكسجين للبقاء على قيد الحياة ولا يمكن التقليل من أهمية الأكسجين في مجال الرعاية الصحية.

تقدم أوكسي إيجيبت الأكسجين الغاز والسائل بدرجه نقاء 98% مما يتيح للتطبيقات الصناعية جودة الانتاج

 

 

 

الأسيتيلين

الأسيتيلين هو هيدروكربون غازي شديد الاشتعال. الغاز عديم اللون وغير مستقر وقابل للاشتعال وله رائحة قوية تشبه الثوم. يستخدم الأسيتيلين في اللحام وتصنيع المواد الكيميائية حيث يمكن للغاز أن ينتج لهبًا شديد الحرارة يزيد عن 3000 درجة مئوية ، عند دمجه مع الأكسجين.

 

يتم شحن الأسيتيلين كمحلول مستقر تحت الضغط ، ويتم إذابته في الأسيتون لأنه مركب غير مستقر بدرجة عالية ويتحلل مع الاشتعال ضمن نطاق واسع من الضغوط ودرجات الحرارة.

 

تطبيقات الأسيتيلين

للأسيتيلين تطبيقات متعددة في العديد من الصناعات. تستخدم صناعة تصنيع المعادن الأسيتيلين مع الأكسجين للقطع واللحام والنحاس. يستخدمه مصنعو الزجاج لتزييت القوالب المستخدمة في إنتاج الزجاجات. كما أنها تستخدم في التخليق الصناعي والكيميائي في الصناعات التي تتطلب استخدامات الغاز.

 

تستخدم الصناعات الذرية الأسيتيلين كوقود لأجهزة الامتصاص الذري. علاوة على ذلك ، يتم استخدامه لتبييض عجينة الورق في إنتاج الورق. يستخدم الأسيتيلين أيضًا في تنقية المياه والتحكم في الرائحة ومعالجة الشاي والتخمير.

 


 

النيتروجين

يشكل النيتروجين 78% من حجم الهواء، وهو “غاز دائم”، عديم اللون والرائحة، لا طعم له، غير قابل للاحتراق. وهو غاز خامل جدًا في حالة حرة وغير قادر على دعم الحياة، شديد البرودة في حالة سائلة تصل إلى -196 درجة مئوية.

يعطي حجم واحد من النيتروجين السائل ما يقرب من 700 حجم من الغاز في الظروف المحيطة. يتكونالنيتروجين من عدد من المركبات المهمة، مثل الأمونيا وحمض النيتريك والسيانيد، وهو مكون لجميع الأنسجة الحية المنظمة، الحيوانية أو النباتية.

تقدم أوكسي إيجيبت النيتروجين الغاز والسائل بدرجه نقاء 99.9% – 99.999%

الأرجون 

الأرجون  هو غاز خامل عديم اللون والرائحة وغير متفاعل. في التركيزات العالية يكون له تأثير خانق. نظرًا لأن الأرجون هو غاز جوي (0.93٪ حجم) ، فإنه يتم الحصول عليه عمومًا عن طريق فصل الهواء. يتم إزالة تيار أرجون خام يحتوي على ما يصل إلى 5٪ أكسجين من عمود فصل الهواء الرئيسي وتنقيته لإنتاج درجة النقاء التجارية المطلوبة. يمكن أيضًا استعادة الأرجون من مجاري عوادم بعض مصانع الأمونيا.

تقدم أوكسي إيجيبت الأرجون بدرجه نقاء 99.9% – 99.999%

 

ثاني أكسيد الكربون

ثاني أكسيد الكربون هو غاز عديم اللون والرائحة وغير قابل للاشتعال يتكون من احتراق الهيدروكربونات بالهواء. يمكن تشكيلها أيضًا عن طريق تخمير السوائل وكمنتج ثانوي للعمليات الكيميائية. لا تحافظ على الحياة وتتجمد عند -78.5 درجة مئوية لتشكيل جليد جاف.

 نحن نقدم ثاني أكسيد الكربون المضغوط في الحالة الغازية والسائلة ، بتركيزات مختلفة ومستويات نقاء ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر درجة المشروبات ودرجة الغذاء ودرجة

خدمة مجموعة واسعة من الصناعات

نوزع ثاني أكسيد الكربون على:

صناعات الأغذية والمشروبات

قطاع الرعاية الصحية

تصنيع المعادن

الصناعات الكيماوية

– صناعة النفط